الجمعة، 8 أغسطس 2014

جنازة جحا ( من الأدب العربي )




``ذات مرة أغمى على جحا فظن الناس أنه قد مات ، فغسلوه و كفنوه و وضعوه في النعش و حملوه إلى المقبرة ،
و في الطريق أفاق جحا ، و نظر من النعش ، و مد عنقه ، و سأل أحد المشيعين ، ماذا حدث ؟ و لم تحملوني هكذا ؟ و ما هؤلاء الناس كلهم ؟ فأجابه المشيع : نحملك لأنك قد مت ، و كل هؤلاء يشيعونك إلى قبرك ، فقل جحا : و لكني لم أمت ، أنا حي ، أنا حي ، أنا حي ، و ها أنا أكلمك ، فرد عليه الرجل : ادخل يا مجنون في النعش  و أكمل موتك  ، أنت ميت ، أنت ميت ، قال جحا : يا خبر أسود ، يا خبر أسود ، يا خبر أسود ، يا عم ها أنا حي و تسمعني أكلمك ، رد الرجل : أنت ميت يا مجنون ، تريد أن أصدقك ، و أكذب كل هؤلاء ، هل تراني مغفلا ؟!!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

هل ( يارا ) مرعب ؟

تعرف على ( يا را ) 1- ظهور فيروس ( يارا ) الغامض في البرازيل عقب إعلان حالة الطوارئ في العالم بسبب فيروس كورونا تسبب في حالة من القلق ...